https://sbt-test.azurewebsites.net/ar/articles/e/أجزاء-من-واحد-طوابق

تدريس أجزاء من القصة

ريبيكا راي

ابحث عن هذا المورد المتوافق مع Core Core وشبهه في مدرستنا الابتدائية و ELA بالمدرسة المتوسطة وفئات ELA بالمدرسة الثانوية!


كما يقول المثل ، هناك أكثر من طريقة لتخطيط حبكة! هذا ينطبق بشكل خاص في الفصول الدراسية. بعد أن تحدثت مع العديد من معلمي المدارس الابتدائية ، وجدت أن كل شخص لديه طريقته المفضلة لتعليم نفس المفهوم. قدم جميع المدرسين الذين تحدثت إليهم مخططهم المفضل للرسم وطلبوا من الطلاب إكمال ورقة عمل بسيطة تعزز مخططهم. مع قوة Storyboard That ، يمكنك أنت وطلابك أخذ هذه المخططات إلى المستوى التالي.

للمدرسة الثانوية والمدارس المتوسطة ، انظر مقالنا على مخطط الرسم البياني.




إنشاء القصة المصورة 

(وهذا سيبدأ محاكمة مجانية لمدة 2 أسبوع - لا حاجة إلى بطاقة الائتمان)




إنشاء أجزاء من القصة  



أجزاء من خطة الدرس قصة

تعريف الأرض

المؤامرة هي الأحداث الرئيسية للقصة التي ابتكرها وقدمها الكاتب كتسلسل متداخل من الأحداث. قد تحتوي الأنواع أو أنواع الأدب المختلفة على سلاسل مختلفة ، أو تستخدم مصطلحات مختلفة. هذه المقالة مخصصة لمعلمي المدارس الابتدائية الذين يقومون بتدريس أجزاء القصة لطلابهم.


أجزاء من قصة | بداية نهاية الوسطى
( Parts of a Story Lesson PlanBuy PosterBuy PDF )

معظم الأجزاء الشائعة من المؤامرة

المقدمة

بداية عمل الأدب. يتم تقديم الإعداد والشخصيات.


مشكلة

"الصراع" أو "المشكلة" هي العقبة الرئيسية التي يجب أن تتغلب عليها الشخصية الرئيسية.


أحداث

تسلسل الأحداث أو محاولات التغلب على المشكلة.


ذروة

نقطة تحول القصة.


القرار

كيف تم حل المشكلة.


استنتاج

نهاية القصة ، الدرس أو الأخلاق المستفادة.



مستوى الدرجات: K-5

المعايير

على الرغم من أن هذا الدرس يغطي النطاقات العمرية المتعددة ، فيما يلي معايير الدولة الأساسية المشتركة للصف 5. يرجى الاطلاع على معايير الدولة الأساسية المشتركة الخاصة بك للصفوف الصحيحة المناسبة للصف.


الأهداف

سيتمكن الطلاب من شرح أجزاء القصة باستخدام تفاصيل من النص.


طرق للبشرة مؤامرة!

أجزاء من قصة - الصفوف K-2

BME: البداية ، المنتصف ، النهاية


للقراء الشباب والمستمعين الرسوم البيانية أجزاء من القصة بسيطة مع "BME". في هذا السيناريو ، قد يقرأ الطلاب أنفسهم أو يقرؤون. مع توجيه معلمهم ، سيقومون بملء مخطط ثلاثي الأعمدة ، بصوت عالٍ ، كصف دراسي. سيحتوي كل عمود على تفاصيل من بداية القصة ووسطها ونهايتها. هذا النشاط للقراء الشباب ممتاز للمساعدة في تعزيز التسلسل!

يمكن للطلاب بسهولة التعلم ، لتلخيص معظم القصص مع اتباع نهج منظم. يجب أن تتوقف "B" أو بداية الملخص بعد ظهور المشكلة. يجب أن تتوقف "M" ، أو الوسط ، بعد الذروة. وأخيراً ، يجب أن تتضمن "E" أو النهاية ، وتوضح القرار / الاستنتاج ، أي كيف تم حل المشكلة.



إنشاء أجزاء من القصة  


BME - ثقوب
BME - ثقوب

مثال


إنشاء أجزاء من القصة  

أجزاء من قصة - الصفوف 3-5

شخص ما ، مطلوب ، لكن ، إذن ، إذن


في هذه العملية المكونة من خمس خطوات ، يُطلب من الطلاب تذكر جوانب محددة من القصة التي يقرؤونها. "شخص ما" يطلب من الطلاب أن يتذكروا ويصفوا الشخصية الرئيسية. يتطلب "مطلوب" من الطلاب تقييم ما تريد شخصية القيام به ، أو كان يحاول تحقيقه. "لكن" هو صراع القصة. إنها المشكلة الحتمية التي تتدفق عليها الشخصية الرئيسية ، ويجب أن تواجهها وتصلحها قبل أن تحصل على ما تريد. بالنسبة إلى "هكذا" ، يخبر الطلاب الطرق التي حاولت الشخصية من خلالها حل "لكن". من المهم ملاحظة أن الشخصية الرئيسية في بعض الأحيان تقوم بمحاولات متعددة ، فشلت في محاولاتها القليلة الأولى. وأخيراً ، يحصل الطلاب على "ثم" القصة. يشير "ثم" إلى محاولة حل المشكلة التي نجحت ، وهذا ما يُعرف أيضًا بالقرار.



إنشاء أجزاء من القصة  



إنشاء أجزاء من القصة  

أجزاء من قصة - الصفوف 3-5

ما القصة؟


رسم تخطيطي آخر مشابه لخمس خطوات هو "STORY" هذا اختصار رائع لاستخدامه في الفصل لمساعدة الطلاب على تذكر تسلسل الأحداث وأجزاء القصة. إنها شبيهة جدا بـ "شخص ما ، أراد ، لكن ، إذن ، إذن". اختصار لتقف على:


S S etting: الزمان والمكان
تي حرف T الحروف
O يا اوبس! هناك مشكلة
R كيف يتم ذلك R esolved؟
Y ص es! تم حل المشكلة



إنشاء أجزاء من القصة  



إنشاء أجزاء من القصة  

أجزاء من قصة - الصفوف 3-5

قوس الحدث


قوس الحدث عبارة عن مخطط مؤامرة مقسمة إلى لغة مباشرة مثالية لدروس المرحلة الابتدائية. لاحظ أن قوس الحدث ومخطط الرسم البياني متشابهان للغاية. والفرق الرئيسي هو المصطلحات المستخدمة ، واستبدال "الأحداث" بـ "التصرف المتصاعد". بالنسبة لمستويات الصفوف الابتدائية ، استخدم كلمات مثل مقدمة ، مشكلة ، ذروة ، حل ، واستنتاج. رأيت أيضا بعض الرسوم البيانية التي تراكب القصة المختصر أو "شخص ما ، مطلوب ، ولكن ، لذلك ، ثم" لمخططهم.



إنشاء أجزاء من القصة  



إنشاء أجزاء من القصة  

يوصى بأي طريقة تعمل بشكل أفضل مع فصلك الدراسي ؛ بعد كل شيء ، هناك أكثر من طريقة لتعليم بنية المؤامرة!


إضافة عرض تقديمي

اطلب من الطلاب أن يربطوا لوحة العمل الخاصة بهم بورقة تتطلب تفسيراً مفصلاً لعنصر ما خلال الرواية ، أو أن يقرن هذه المهمة مع عرض تقديمي. انظر مقالتنا حول كيفية تقديم القصة المصورة.





إنشاء القصة المصورة 

(وهذا سيبدأ محاكمة مجانية لمدة 2 أسبوع - لا حاجة إلى بطاقة الائتمان)




مساعدة حصة Storyboard That!

هل تبحث عن المزيد؟

تحقق من بقية لدينا خطط دليل المعلم والدرس!


عرض جميع موارد المعلم


لدينا ملصقات على Zazzleلدينا دروس على المعلمين الدفع المعلمين



شعار ذكي شعار الفصول من Google Student Privacy Pledge signatory
https://sbt-test.azurewebsites.net/ar/articles/e/أجزاء-من-واحد-طوابق
© 2019 - Clever Prototypes, LLC - كل الحقوق محفوظة.
بدء بلدي التجربة المجانية
استكشاف مقالاتنا وأمثلة

محاولة لدينا مواقع أخرى!

Photos for Class - البحث عن مدرسة الآمن، جميل صور! (وحتى يستشهد لك!)
Quick Rubric - بسهولة جعل وحصة كبيرة تبحث نماذج التقييم!
تفضل لغة مختلفة؟

•   (English) Parts of a Story   •   (Español) Partes de una Historia   •   (Français) Parties D'une Histoire   •   (Deutsch) Teile Einer Geschichte   •   (Italiana) Parti di una Storia   •   (Nederlands) Delen van een Verhaal   •   (Português) Partes de uma História   •   (עברית) חלקים של סיפור   •   (العَرَبِيَّة) أجزاء من قصة   •   (हिन्दी) एक कहानी के कुछ हिस्सों   •   (ру́сский язы́к) Части Сюжета   •   (Dansk) Dele af en Historie   •   (Svenska) Delar av en Berättelse   •   (Suomi) Osaa Tarina   •   (Norsk) Deler av en Historie   •   (Türkçe) Bir Hikayenin Parçaları   •   (Polski) Części Opowieści   •   (Româna) Părți de o Poveste   •   (Ceština) Části Story   •   (Slovenský) Časti Príbehu   •   (Magyar) Részei Történet   •   (Hrvatski) Dijelovi Priče   •   (български) Части от Една История   •   (Lietuvos) Dalys Istoriją   •   (Slovenščina) Deli Zgodbo   •   (Latvijas) Daļas a Story   •   (eesti) Osad Story

Page Render - Time 31.2492